Tuesday 25 October 2016

كيف تحسن عنوان ومحتوى اعلانك؟

ان عنوان الاعلان مهم جدا لجلب انتباه عيون القراء.  العنوان يجب ان يكتب بخط عريض علاوتا على ذلك يجب اخيار كلمات بسيطة ومتقنة. مثلا اذا كنت تريد ان تعلن عن سيارة للبيع, ضع النوع في العنوان. في المقابل اذا كنت تريد بيع عقار يجب وضع موقع العقار في الاعلان.
بانسبة لاعلانت الشركات يجب وضع اسم الشركة. كلما شوهد الاسم فانة يحسن العلاقات العامة للمنشأة.
لا تكثر الكلمات في العنوان. فمثلا اذا وضعت في العنوان “سيارة للبيع” تحت صنف اعلانات “سيارات للبيع“. ببساطة هذه الكلمات لا حاجة لها, حيث ان الزبون يعرف انه يبحث عن في صنف سيارات للبيع.
best-classified-site
خذ بعين الاعتبار كيف يقوم الكتاب المحترفين بالكتابة في اعمدة الجرائد. بسيط ومباشر وباتقان يبلغون القراء ما يروج له الاعلان. انهم ابدا لا يذكرون الكلمات التي تكون في راس الاعمدة (تسلية, افلام …..).
ان السياق او المحتوى الخاص بك ايضا يعتبر مهم جدا. اولا, محتوى اعلانك يجب ان مضبط بالقواعد العربية ولا يحتوي على اخطاء املائية حيث ان الاخطاء تعطي صوره سلبية للقراء. ثانيا, كن واثقا ان المحتوى سهل القراءه.ويمكنتحقيقذلكعنطريقاستخدامالفقراتمعجملقصيرةوتجنبالخطوط العرضه فانها تشتت انتباه القارء, حيث انك جلبت انتباه القارء لقراءة  محتوى اعلانك.
الهدف يجب ان يكون ممتع في هذه المرحلة. في النهاية, انهي الاعلان في طريقة التواصل معك. كيف يمكن للقارء ان يتصل بك ويقبل عرضك؟, ما هي الخطوة الثانية التي يجب ان يفعلوها؟ استخدم عبارة قويه مثل “للمزيد اتصل الان”.
ايضا, خذ بعين الاعتبار غايات الجمهور (هذا يعتمد على نوعية العرض). في الشتاء على سبيل المثال في الشتاء قد تكون غاية الناس ليست كغايتهم في الصيف الحار. زيادة على ذلك, خذ بعين الاعتبار الاعياد والاجازات القادمة. ببساطة ان تتمنى “عيدا سعيدا”, “رمضان كريم”, سوفتستثيرالمشاعرالدافئةعندقراءةالناسلاعلانك هذا يبعد الجمود عند قراءة اعلانك.

No comments:

Post a Comment