Wednesday 16 November 2016

الاعلانات المبوبة عن طريق الانترنت اكثر فعاليه من الاعلانات المطبوعة


يمكنلأيشخصيشتريصحيفةيوميةمحليةملاحظة المساحات الاعلانية تصغر شيئا فشيئا مع كل نسخة مطبوعة.لماذا؟. ان سبب ذلك انه الاعلانات المطبوعة ليست فعالة كما كانت سابقا. والقليل من الاناس الذين يعلنون في الصحف اليومية وان الناس المستفيدين من ذلك اصبح ايضا اقل.



معالإعلاناتالمبوبةالمجانيةعلىالانترنتماحدثكانالعكس. الناس يستطيعون البحث عن الطريق الانترنت على ما يحتاجون بشكل اسرع,وبالإضافةإلىذلكسهولةالأجهزةالمستخدمةللبحثتتضخميوميا.ويتممقارنةالتسوقالصحيحفيالمتاجر الالكترونية.الناسأكثرذكاءمنأيوقتمضى واستخدامهم للاجهزة الذكية يساعد في اختيار الافضل والاقل سعرا.

طرق الرد وتواصل الزبون في الاعلانات المطبوعة صعبة. عادة يكون رقم الهاتف هو الموجود في الاعلان. والشخص المتصل عليهوضع رقم هاتفه لاجرائات المتابعة والاتصال معه. ايضا الشخصالذيوضعالإعلانقدتحصلعلىالمكالماتغيرالمرغوبفيهافيجميعالأوقاتمنالليلوالنهار, حتى لو كان البريد الالكتروني موضوع في الاعلان فان ذلك يحتاج من ادخال يدوي الى جهاز الحاسوب او اي جهاز ذكي. وهنا احتمالية الخطأ في عنوان البريد الاكتروني تكون كبيرة.

معالإعلاناتالمبوبةالمجانيةانالبريدالإلكترونييمكنارسالهمباشرة من موقع الاعلانات المبوبة. واذا كان ولا بد من الاتصال  فيكون هنالك حتما وانتظار للرد, لكن السهوله موجودة هنا. طرق التواصل مع اكثر من شخص كثيرة ومجانية وطرق وضع اكثر من اعلان ايضا بسهوله وسرعه.

فرقآخركبيربينالاثنينهوالثمن. عدد محدود جدا من المنشورات والصحفة المطبوعة يمكن الاعلان فيها مجانا. هنالك دائما تكلفه. لكن مع الاعلانات المبوبة عن طريق الانترنت لا يوجد تكلفة. ايضا استمرارية وجود الاعلان اطول وامكانية التعديل او الحذف الاعلان موجودة. واحد اكبر المزايا هو امكانية وضع صور للاعلان الالكتروني. وعادة بدون اي تكلفة اضافية, انما الاعلانات المطبوعة عادة لاتدعم هذه الخدمه وان وجدت تكون تكلفتها عالية.

ميزة اخرى للاعلانات المبوبة هو المساحة الاعلانية التي سيتم شرح عن المتج بها. في الاعلانات المطبوعة فان المساحة الاعلانية تكون محدودة بفقره او فقرتين وفي عدد كلمات محدودة ايضا. بينما في الاعلانت الالكترونية فان اكثر المواقع تسمح بادخال مئات الكلمات للشرح عن المنتج.

ميزة اخيرة للاعلانات المبوبة الالكترونية هي صاحبالأعمالالتجاريةعبرالإنترنت. هناكالكثيرمنمواقعالإعلاناتالمبوبةالمجانيةتوفرروابطيمكنالنقرعليهالموقعأصحابالأعمال. هذه الروابط يمكن وضعها مع الاعلان, توفرالروابطالوصولالفوريإلىالمعلوماتإضافيةللمنتج .المعلوماتالتيقدلاتكونمتاحةفيالاعلانات المبوبةالمجانية.

وهذه تعتبر ميزة اضافية لاصحاب الاعمال ان الباحثين عن المنتجات يمكنهم العوده الى مواقعهم الالكترونية مباشرة. وهذا يساعد في اشهار مواقعهم في محركات البحث العالمية, والتيبدورهسوفيجعلالموقعيظهر فيأعلىنتائجالبحث,الذيسيحصلصاحبالعملعلىالمزيدمنالنقرات،وبالتاليبيعالمزيدمنالمنتجات.

نضعفياعتبارناأنكلالروابطلاتتساوى, بعضالروابطهيمنمجموعة "لاتتبع" ولنتحسبمنقبلمحركالبحثكماصلةعودةجيدة. لمعرفةماإذاكانوجودصلة"لاتتبع" قراءةالمقال "مقالاتتعلق على اتبع؟أفضلتحققعن لاتتبع! هذهالمادةتعطيعدةطرقسهلةللاطمئنانعلىنوعيةالروابط. حتىإذاكانالرابطهوعدممتابعةفإنهلايزاللهقيمة. العملاءالمحتملينيمكنأنينقرواعلىذلك،ويذهبإلىالموقع.

عندوضعالإعلاناتالمبوبةالمجانيةتذكرأنيبقيالاعلان بسيط قدر الامكان,اجعلهامكتوبةبشكلجيدوتشملجميعالتفاصيلالمهمةووضعالصورفيالإعلان,ان ضعالصورةفيالإعلاناتالمبوبةالمجانيةهيواحدةمنأهمالأشياءالتييمكنالقيامبه, انها حرفيا تجع الاعلان ذو قيمة عالية.

No comments:

Post a Comment